كتاب البوليساريو روح شعب

انطلاقا من مسؤوليتنا في توعية الشعب الصحراوي والتعريف بقضيته العادلة بكل الوسائل المتاحة و بأدوات العصر ارتئينا إنشاء مكتبة الكترونية نأمل أن تكون مكتبة مرجعية تشمل أهم المصادر التي تتحدث عن القضية الصحراوية العربي منها و الأجنبي اولا لحفظ الذاكرة الجمعية عبر قراءة التاريخ باعتباره ملك للجميع و فتح بوابة تطلع منها الأجيال لمراحل كفاح الشعب الصحراوي واوضاعه السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية ثانيا لتسهيل عملية البحث للطلبة والكتاب الباحثين و المتضامنين.
 
كانطلاقة فعلية سيكون اول كتاب هو جبهة البوليساريو: روح شعب لكاتبه الدبلوماسي الراحل احمد بابا مسكة نظرا لأهمية هذا الكتاب وحمولته التاريخية و دقة ماورد فيه حول انطلاق الثورة من شخصية مطلعة و عاصرت الأحداث اول بأول.
للكتاب قصة رمزية ادرجها الكاتب كإهداء الى الشهيد الولي حيث طلب منه يوما الكتابة عن الشعب الصحراوي ،كفاحه، و انسانيته بحكم تمكن احمد بابا في اللغة الفرنسية ، فاشترط هذا الاخير شرطين الاول ان يصيغاه معا فمساعدة الولي ستمكنه من الدقة في المعطيات عن الكثير من المراحل فرد الشهيد الولي أن مشروعه الحالي هو الحرب فقط مضيفا “كيف لزاوي من أهل باريكاللا لا يعرف الكتابة ؟!.
الشرط الثاني أن يمنحه وقتا طويلا فليس من السهل اعداد كتاب وبالأخص أنه يعالج أحداثا ولا يجب أن يكتب بين طائرتين ، بين جملين و بين أرضين!
رد عليه الولي: يجب أن يكون الثوري قادر على القيام بعشرة أشياء في آن واحد.
للتحميل : إضغط هنا 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *