صور :الجماهير الصحراوية تودع شيخ الإنتفاضة ديدا ولد اليزيد .

شبكة نشطاء الإخبارية

ما إن علمت الجماهير الصحراوية بمدينة العيون المحتلة بوفاة شيخ انتفاضة الإستقلال المباركة ديدا ولد اليزيد صبيحة اليوم الخميس 25 يناير 2018 حتى توافد على منزل عائلته الصغيرة الكائن بشارع بوكراع العشرات من المناضلين الصحراويين لتعزية العائلة و المشاركة في مراسيم الدفن التي أقيمت شرق مدينة العيون وبالتحديد منطقة كديم إزيك .

وتجمع عدد كبير من المواطنين الصحراويين في جو يملأه الحزن و الألم على فقدان رمز من رموز الشعب الصحراوي , حيث رفع الحضور شعارات وطنية مطالبة بالحرية و الإستقلال حاملين الأعلام الوطنية ومرددين الشعارات الثورية أمام أنظار قوات الإحتلال بزيها المدني و الرسمي و التي حاصرت منزل العائلة .

هذا وعبرت العديد من الشخصيات الوطنية المناضلة و قيادات في جبهة البوليساريو عن حزنها الشديد بعد فقدان الأب الرمز ديدا ولد اليزيد , حيث أصدرت علاقة بهذا الموضوع وزارة شؤون الأرض المحتلة و الجاليات بيان تعزي من خلاله الشعب الصحراوي في فقدان شيخ الإنتفاضة , حيث جاء في تعزية الوزارة السالفة الذكر “تتقدم وزارة شؤون الأرض المحتلة و الجاليات بأحر وأصدق التعازي إلى الشعب الصحراوي بشكل عام ومن خلاله إلى عائلة الفقيد وكافة رفاقه ” .

وبمنطقة كديم إزيك واصلت الجماهير الصحراوية أشكالها التأبينية للفقيد ديدا ولد اليزيد حيث رفعت أعلام وطنية من الحجم الكبير ورددت شعارات وطنية مطالبة برحيل الإحتلال من أرض الساقية الحمراء وواد الذهب . وفي تصاريح المشاركين أثناء البث المباشر صوتا وصورة لشبكة نشطاء الإخبارية أكد مجموعة من المناضلين الصحراويين أن ما عبرت عنه” الجماهير اليوم هو يعكس حقيقة واحدة أن الصحراويين متشبثين بالوحدة و الوطنية و ممثلهم الشرعي و الوحيد جبهة البوليساريو .” .

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *