كوبا تجدد التزامها بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائية مع الجمهورية الصحراوية في مختلف المجالات

استقبل اليوم الاربعاء رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، بمقر إقامته في العاصمة الكوبية هافانا، نائب الرئيس الكوبي السيد روبرتو موراليس اوخيذا.

و خلال الاستقبال عبر الرئيس الصحراوي عن الشكر و التقدير، باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، الى كوبا، حكومة وشعبا، على مواقف الدعم والمساندة تجاه الشعب الصحراوي، والتي أكد عليها فخامة الرئيس الكوبي، دياث كانل.

و من جانبه، اكد السيد اوخيذا التزام الطرف الكوبي بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الدولة الصحراوية، في كل المجالات، على المستوى الثنائي وعلى المستوى الدولي، والتركيز على التكوين وإعداد العنصر البشري.

اللقاء حضره عن الجانب الكوبي كل من السيدة كلارا بوليو، سفيرة كوبا لدى الجمهورية الصحراوية و السيدة جيسيل روبيو، عن وزارة الخارجية الكوبية. وعن الطرف الصحراوي حضر الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية منصور عمر ، عبداتي أبريكة المستشار برئاسة الجمهورية ، ماء العينين تقانة السفير الصحراوي بكوبا.

و كان رئيس الجمهورية، قد استقبل بعد ظهر الثلاثاء (بالتوقيت المحلي في كوبا) من طرف الرئيس الكوبي السيد ميغيل دياز كانيل برموديز، حيث ناقش الرئيسان العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والجوانب الرئيسية للتعاون القائم بينهما وكذلك القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

للاشارة، وصل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي مساء الأحد الماضي، إلى جمهورية كوبا في مستهل زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *