“كسرت الحصار المغربي ” فيديو لتشجيع الباحثين و المهتمين في العالم على زيارة الصحراء الغربية

 
مؤسسة نشطاء .
العيون المحتلة / الصحراء الغربية
 
أصدرت مؤسسة نشطاء للإعلام و حقوق الإنسان أحد أعمالها الموجه للجمهور الغربي و الذي كان بعنوان “كسرت الحصار المغربي ” باللغة الإنجليزية و الذي يتحدث عن تجربة الباحثة الأمريكية _ من أصول هندية _ كافيتا كابور التي زارت بشكل سري الصحراء الغربية قبل أشهر من الان , حيث وقفت على واقع المعاناة التي يتعرض لها الشعب الصحراوي و الحصار الإعلامي و العسكري الذي تفرضه دولة الإحتلال المغربي.
 
الشريط الذي يدخل في إطار برنامج ” قصص من الصحراء الغربية ” الذي تنتجه مؤسسة نشطاء من داخل الصحراء الغربية , حيث يحاول البرنامج تسليط الضوء على المواضيع الإستثنائية باحترافية من ناحية الشكل و المضمون , كما يحاول المشرفين على هذا البرنامج اختيار المواضيع التي لا يتم تناولها بشكل كبير من طرف الإعلام سواء المقاوم منه أو الخارجي .
 
وتحدثت كافيتا كابور من خلال الفيديو الذي صور معها أثناء تواجدها بمدينة العيون المحتلة عن طبيعة الوضع في الصحراء الغربية و الحصار المفروض على المنطقة بالاضافة للمعاناة التي يعانيها الشعب الصحراوي بالجزء المحتل من الصحراء الغربية وتنقلها من بيت لاخر في ظروف أمنية صعبة بسبب ملاحقة أجهزة المخابرات . كما طالبت الباحثة الأمريكية السالفة الذكر جميع الأجانب عبر العالم إلى استغلال قدراتهم و امتيازاتهم لزيارة الشعب الصحراوي ومساعدته .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *