عنصرية مقسط حسن داخل شركة الفوسبوكراع

 
تواصلت مؤسسة نشطاء مع أحد العمال الصحراويين بشركة فوسبوكراع , الذي يستمر في نشر سلسلة مقالات عن فضائح لها علاقة بالشركة .
 
لايكاد يمر يوم إلا ويأتينا مدير الموارد البشرية بشركة فوسبوكراع العنصري مقسط حسن بجديد , بخصوص العنصرية التي ينهحها ضد العمال الصحراويين بالشركة المذكورة ولكنه هذه المرة تميز بإظهاره لهذه العنصرية من خلال التنقيط السنوي لعمال فوسبوكراع . فهذه العملية يقوم بها كل رئيس قسم يقوم بتنقيط العمال التابعين له ليتم بعد ذلك إرسال هذا التنقيط إلى مدير الموارد البشرية ليقوم الأخير بتنقيح التنقيط وفعل مايريد , وهذا مابرع فيه مقسط حسن .
 
فبعد تنقيط رؤساء الأقسام أتى الدور على مدير الموارد اابشرية ليدلي بدلوه في هذه العملية وقام باستبعاد أي تنقيط يخص العمال الصحراويين وخاصة العمال الجدد المعروفين بالرمز 78 , وأعطى بالمقابل أحسن تنقيط للمستوطنين المغاربة العاملين بشركة فوسبوكراع وهو الذي داب منذ قدومه للشركة على فعله من خلال تهميش العمال الصحراويين وهو ما ظهر جليا في ترقية المستوطنين المغاربة التالية اسمائهم إلى رتبة مهندس , وتهميش العمال الصحراويين الذين يستحقون الترقية .
 
ونبدأ هنا بصاحب التدوينة الشهيرة في فيسبوك مخلص رضوان الذي أنهال على العمال الصحراويين بالسب والقذف واتهمتهم بالخمول والكسل , ليتم ترقيته إلى رتبه مهندس بفضل هذه التدوينة العنصرية , أما الثاني فهو المدعو خلجان محمد الذي قام بإرسال رسالة إليكترونية إلى إحدى وكالات السياحة تحثها عن عدم التعامل مع العمال الصحراويين داخل المصلحة الإجتماعية في مايخص عملية الحجوزات الفندقية ليتم تهميش اكثر من 15 عامل وعاملة صحراويين منذ اكثر من 3 سنوات .
 
لقد شن مدير الموارد اابشرية المدعو مقسط حسن منذ قدومه إلى الشركة حربا شرشة ضد العمال الصحراويين رغم أقليتهم , ولازالت هذه الحرب متواصلة باستهداف كل عامل صحراوي في الشركة ولنا عودة في موضوع الترقيات بالاسماء في موضوع لاحق .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *