بيان مؤسسة نشطاء بعد زيارة الصحفي الأمريكي “ديفيد ديون نيسينباوم ” للصحراء الغربية

**بيان**

عقد الإعلامي الأمريكي”ديفيد ديون نيسينباوم “عن جريدة “وول ستريت “الذائعة الصيت عدة لقاءات بالعيون المحتلة بالتنسيق مع “مؤسسة نشطاء للإعلام وحقوق الإنسان ” التي أشرفت على تنظيم اللقاءات التي دامت زهاء ال 12 ساعة متواصلة من 14h00 بتوقيت غرينتش الى الساعة 02h00 من فجر يوم الثلاثاء  الموافق ل14/05/2019 ..

هذا اللقاء الذي تم من خلاله التطرق إلى مجموعة من الملفات المتعددة وبحضور إطارات حقوقية وإعلامية وسياسيةوثقافية و حماية الثروات و من ذوي الإحتياجات الخاصة ،أوضح من خلالها المناضلين معاناتهم مع الإحتلال ونهب الثروات و حجم الإنتهاكات والمضايقات التي تطال الشعب الصحراوي بكافة مكوناته و فئاته .

مؤسسة نشطاء وإذ تثمن الزيارة و تحيي المناضلين الصحراويين والإطارات بكافة أطيافها على التعاطي تعلن للرأي العام الوطني مايلي :

-تثمينها لهذه الزيارة و السياق الذي جاءت فيه والذي يتزامن نسبيا مع صدور قرار مجلس الأمن الدولي حول الصحراء الغربية والاهتمام الأمريكي  بالملف و دور بعثة المينورسو بالصحراء الغربية .

-تحيي وتشكر مؤسسة نشطاء الإطارات الصحراوية بالعيون المحتلة على تعاطيها الإيجابي والمسؤول مع الصحفي الأمريكي ونعتذر لأي إطار لم يتم إشراكه في هذا اللقاء لأن العامل الزمني و ضيق الوقت  شكلوا عائقا أمام ربط الإتصال ودعوة كافة الإطارات الصحراوية إيمانا منا بمبدأ التشاركية والديمقراطية . 

-رغم العامل الزمني وضيق الوقت فإن السيد ديفيد نيسينباوم يؤكد بأنه رهن إشارة أي شخص أو مواطن حتى وإن لم تتح له فرصة اللقاء عبر الإتصال به من خلال رقم هاتفه أو بريده الإلكتروني. 

مؤسسة نشطاء للإعلام وحقوق الإنسان. 

العيون المحتلة /الصحراء الغربية. 

2019/05/20 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *