الإفراج عن المعتقل السياسي الصحراوي زين العابدين السالك وتأجيل محاكمة الحسين البشير إبراهيم

مؤسسة نشطاء للإعلام و حقوق الإنسان .
الصحراء الغربية .
 
أفرجت سلطات الاحتلال المغربي صباح أمس الثلاثاء عن المعتقل السياسي الصحراوي زين العابدين السالك لعبيد ( بونعاج ) بعد قضائه فترة محكومية ظالمة و سالبة للحرية مدتها شهرين سجنا نافذا قضاها بالسجن لكحل بمدينة العيون المحتلة .
 
و أكد المعتقل المفرج عنه زين العابدين بونعاج لمؤسسة نشطاء للإعلام و حقوق الإنسان أنه و مباشرة بعد خروجه من السجن فرضت سلطات الاحتلال المغربي مراقبة لصيقة عليه أثناء ذهابه صوب منزل عائلته الكائن بحي ما يسمى العودة كما فرضت حصارا قمعيا على منزل العائلة الآخر بزنقة الشريف الراضي بمدينة العيون المحتلة .
 
هذا واعتقل زين العابدين بونعاج من طرف سلطات الاحتلال المغربي بتاريخ 25 أبريل 2019 على خلفية انشطته النضالية السلمية و مشاركته المستمرة في المظاهرات التي شهدتها مدينة العيون المحتلة في الأشهر الماضية ، كما سبق للمعتقل المفرج عنه أن تعرض للاعتقال مرات عديدة عان خلالها من شتى صنوف التعذيب .
 
من جهة أخرى أجلت محكمة الإستئناف بمدينة مراكش المغربية محاكمة المعتقل السياسي الصحراوي و الطالب الحسين البشير إبراهيم الملقب ب ( صدام ) إلى يوم 16 يوليو 2019، حيث حضر لهذه المحاكمة مراقبين دوليين و عدد كبير من المناضلين الصحراويين القادمين من الأرض المحتلة و المواقع الجامعية المغربية .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *