صور حصرية : ندوة صحفية بالجزائر العاصمة حول الأوضاع الخطيرة بالجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية

مؤسسة نشطاء .
الجزائر العاصمة / الجزائر
 
بحضور وسائل إعلام جزائرية و دولية نظم بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر ندوة صحفية لتناول الأوضاع الخطيرة التي تشهدها الأجزاء المحتلة من الجمهورية الصحراوية , حيث حضر هذه الندوة كل من وزير الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك و السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر الطالب عمر .
 
وتناول وزير الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك خلال كلمته أمام وسائل الإعلام الأوضاع الخطيرة التي تشهدها المدن الصحراوية المحتلة بعد خروج مسيرات حاشدة احتفالات بفوز المنتخب الجزائري بمدينة العيون , وهي المسيرات التي تعرضت للقمع الوحشي من طرف قوات الإحتلال المغربي , الأخيرة التي استعملت الغازات السامة المسيلة للدموع و خراطيم المياه و الرصاص لتفريق الإحتجاجات .
 
الندوة الصحفية التي حضرتها بعثة خاصة عن مؤسسة نشطاء إلى جانب مختلف وسائل الإعلام الجزائرية و الدولية الأخرى كانت مناسبة لوضع الصحفيين و الإعلاميين في اخر التطورات و مدهم بالمستجدات التي تعرفها المدن المحتلة و حملة الإعتقالات و الحصار التي تواجهها الجماهير الصحراوية منذ 19 يوليوز الماضي وحتى قبل ذلك .
 
هذا و بدوره تحدث السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر الطالب عمر عن التطورات التي تعرفها الأرض المحتلة و القمع الممنهج الذي تتعرض له الجماهير بالجزء المحتل من التراب الوطني , كما كانت فرصة لتناول الإنتصارات التي تحققها القضية الوطنية الصحراوية على المستوى الدولي و الإقليمي .
 
كما قدم السفير الصحراوي معطيات عن الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو و الجمهورية الصحراوية التي ستنعقد اخر الشهر بمدينة بومرداس الجزائرية و التي سيحضرها وفد عن المناطق المحتلة .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *