اعتقال المناضل أحمد ولد حميادة بمطار الداخلة مباشرة بعد عودته من الجزائر

مؤسسة نشطاء للإعلام و حقوق الانسان
الداخلة المحتلة / الصحراء الغربية
 
اعتقلت صباح اليوم سلطات الإحتلال المغربي بمطار الداخلة المحتلة المناضل الصحراوي و المعتقل السياسي السابق أحمد ولد حميادة مباشرة بعد عودته من الجزائر أين كان يشارك في إطار الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية التي احتضنتها مدينة بومرداس الجزائرية و برنامج جامعة الشباب و الطلبة التي احتضنتها منطقة أميهريز المحررة .
 
وحسب مصادر مؤسسة نشطاء للإعلام و حقوق الانسان فإن والد المعتقل السالف الذكر ذهب صباح اليوم في اتجاه المطار قصد الحصول على بعض الحاجيات الخاصة بإبنه لتقوم سلطات الإحتلال مباشرة باعتقاله , وبعد علم المعتقل أحمد ولد حميادة بخبر اعتقال والده من المطار ذهب مباشرة صوب السلطات قصد الاستفسار عن سبب هذا الاعتقال الغير مبرر لتقدم عناصر من الأجهزة المغربية على الفور باعتقاله و الافراج عن والده .
هذا وكان أحمد ولد حميادة و رفيقه عدنان ولد أحمد زين قد وصلا يوم أمس الأربعاء لمطار الداخلة المحتلة قادمان من مطار الدار البيضاء بعد قضائهما شهر بمخيمات اللاجئين الصحراويين و الاراضي المحررة في إطار أنشطة نضالية , حيث غادر المناضلان السالفي الذكر المطار صوب منازل عائلاتهم ليتفاجأ اليوم الخميس الشاب أحمد ولد حميداة باعتقاله من طرف السلطات المغربية دون تقديم أي مبررات أو اتهامات واضحة .
 
هذا وتعرض الشاب الصحراوي أحمد ولد حميادة أثناء احتجازه للإستفزاز و التحقيق الغير قانوني المرفق بالسب و الشتم بالاضافة لمصادرة بعض أغراضه الخاصة ليفرج عنه بعد ساعات من التحقيق و التهديد .
 
يذكر أن وفد الأرض المحتلة وصل صباح أمس لمطار العيون و الداخلة المحتلتين  حيث سجل تواجد مكثف لعناصر الأجهزة المغربية التي كانت تنتظر الوفد , كما قامت سلطات الإحتلال بمصادرة بعض حاجيات أعضاء الوفد و تعريضهم للتهديد و الاستفزاز المرفق بالسب و الاعتقال كما حدث للمناضل أحمد ولد حميادة بمطار الداخلة المحتلة .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *