شركات سويسرية و يونانية تنتهك القانون الدولي بالصحراء الغربية

 
مؤسسة نشطاء ( الجمهورية الصحراوية )
 
أفادت مصادر خاصة لمؤسسة نشطاء أن الشركة السويسرية Swissport المختصة في مجال الخدمات داخل المطارات تقوم منذ أشهر بأنشطة غير قانونية بالصحراء الغريبة المحتلة ، حيث حصلت هذه الشركة على صفقة مع شركة “العربية للطيران” التي تقوم هي الأخرى بأنشطة إقتصادية غير قانونية بالإقليم .
 
وستعمل الشركة السويسرية Swissport داخل كل من مطار العيون و الداخلة بالصحراء الغربية المحتلة، وهو ما يعتبر انتهاكا واضحا للقانون الدولي و قرار محكمة العدل الأوروبية الأخير، الذي أصدر حكما قضائيا واضحا يمنع بموجبه أي شركة أجنبية من القيام بأي أنشطة اقتصادية داخل الصحراء الغربية .
 
هذا ولازالت شركة ARCHIRODON المختصة بتوسيع الموانيء تقوم منذ أشهر بانشطتها الغير شرعية بالصحراء الغربية ، بعدما وقعت هذه الشركة اليونانية مشروع توسيع ميناء المرسى غرب مدينة العيون المحتلة مع الشركة المغربية OCP بقيمة 2 مليار يورو ، كما تتم هذه الأنشطة تحت تكتم شديد من خلال مراقبة العاملين في أشغال توسيع الميناء و منعهم من حمل الهواتف خوفا من توثيق تلك الأنشطة .
 
يشار أن الشركة اليونانية ARCHIRODON المختصة في توسيع الموانئ و الشركة السويسرية Swissport التي تشتغل في تقديم الخدمات داخل المطارات عمدت إلى تشغيل المستوطنين المغاربة خوفا من تسريب أي معطيات أو معلومات عن تلك الأنشطة الغير شرعية .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *