مداهمة المنازل و اعتقال شباب صحراويين

 
مؤسسة نشطاء / الأرض المحتلة
 
أفادت مصادر مؤسسة نشطاء من مدينة العيون المحتلة أن قوات خاصة أقدمت فجر اليوم الثلاثاء على مداهمة منزل عائلة الشاب الصحراوي منصور الموساوي وتعريضه للضرب و التعنيف قبل أن يتم اعتقاله بشكل تعسفي أمام أنظار عائلته التي روعتها هجمة القوات المغربية فجرا دون تقدم السلطات المغربية أي مبررات أو وثائق قانونية تخول لها اعتقال الشاب الصحراوي السالف الذكر .
 
هذا وكانت نفس القوات قد اقتحمت منزل عائلة اهل الموساوي سابقا وتحديدا فجر السبت 20 يوليوز 2019 بحثا عن الشاب منصور , الذي لم تتمكن السلطات المغربية أنذاك من اعتقاله , قبل أن تقدم قوات مغربية فجر اليوم على تكرار عملية الإقتحام فجرا واعتقال الشاب منصور الموساوي المعروف بأنشطته النضالية الميدانية و مواقفه السياسية من القضية الصحراوية .
 
وفي ذات السياق أقدمت عناصر الشرطة المغربية بزي مدني مساء اليوم الثلاثاء على اعتقال الشاب الصحراوي و المعتقل السياسي السابق سيداتي بيكا من مدينة العيون المحتلة , ونقله لما يسمى ولاية الأمن حيث لفقت له تهم مفبركة في انتظار مثوله أمام قضاء الإحتلال .
وتحاول السلطات المغربية استغلال الأحداث الأخيرة التي عرفتها العيون المحتلة في اليومين الماضيين لتلفيق التهم للمناضلين الصحراويين الميدانيين .
يذكر أن منصور الموساوي و رفيقه سيداتي بيكا معروفون في الأوساط الشعبية بأنشطتهم النضالية و مشاركتهم المستمرة في المظاهرات السلمية التي تعرفها مدينة العيون المحتلة و المطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه الغير قابل للتصرف المتمثل في تقرير المصيرو الإستقلال .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *