صور : تعنيف المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان امنتو حيدار

 
مؤسسة نشطاء / الجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية.
 
تعرضت المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان امنتو حيدار ظهر اليوم السبت للضرب و التعنيف من طرف عناصر من الشرطة المغربية و الاستخبارات ، مما نتج عنه كدمات و إصابات في أنحاء متفرقة من الجسم .
 
وحسب مصدر كان من الشهود العيان على هذا الاعتداء ، تحدث لمؤسسة نشطاء للإعلام و حقوق الإنسان ، فإن عناصرا يرتدون الزي المدني محسوبون على أجهزة الاستخبارات المغربية، التي كانت تحاصر منزل عائلة دافا أحمد بابو، قامو بمنع الناشطة الحقوقية الصحراوية امنتو حيدار و الاعتداء عليها من خلال الضرب و الكلام النابي .
حيث نتج عن هذا الإعتداء إصابة امنتو حيدار إصابات على مستوى الظهر و الكتف .
 
ويأتي هذا الإعتداء الذي تعرضت له امنتو حيدار بعد محاولتها الدخول لمنزل الناشط الحقوقي دافا أحمد بابو الكائن بحي ليراك، للمشاركة في ندوة “تعميم مخرجات المؤتمر 15 لجبهة البوليساريو” من تنظيم تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالعيون المحتلة .
 
هذا وعاين أحد أعضاء مؤسسة نشطاء الحصار القمعي المشدد الذي فرضته قوات الاحتلال المغربي متمثلة في الشرطة بزي مدني و رسمي على منزل عائلة المناضل دافا أحمد بابو ، حيث كان مناضلي و مناضلات الجبهة بصدد تنظيم ندوة لتعميم مخرجات المؤتمر15 لجبهة البوليساريو الذي عقد الشهر الماضي ببلدة تيفاريتي المحررة .
«صورة لعنصر شرطة الإحتلال بزي مدني الذي عرض أمنتو حيدار للتعنيف و الضرب .»

 

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *