بحضور وسائل الإعلام الصحراوية ، وزارة الصحة تنظم ندوة صحفية

مؤسسة نشطاء ( الجمهورية الصحراوية ) .

نَظمت وزارة الصحة العمومية اليوم الأحد بالشهيد الحافظ ندوة صحفية حضرها العديد من الإعلاميين الصحراويين يمثلون مختلف الوسائط الإعلامية الرسمية منها و الغير رسمية ، حيث كانت هذه الندوة مناسبة لتناول آخر مستجدات وتطورات الوضعية الوبائية بالجمهورية الصحراوية .

هذا وعرفت الندوة تقديم إحاطة شاملة عن الوضعية الصحية العامة بمخيمات اللاجئين الصحراويين و الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية قدمتها خيرة بلاهي أباد وزير الصحة العمومية . كما شهدت الندوة الصحفية تقديم عرض مفصل حول الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد قدمها الدكتور محمد سالم الشيخ .

وفُتح بعد ذلك باب المداخلات و طرح الأسئلة من طرف ممثلي وسائل الإعلام الحاضرة ، تطرقت في مجملها للوضعية الوبائية و الإجراءات التي اتخذتها السلطات المعنية لمواجهة الوضع الصحي الراهن .

وفي تصريح لمؤسسة نشطاء ، أكد محمد سالم الشيخ الناطق الرسمي باسم الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا أن ” الوضع الحالي يعرف تناقصا بالنسبة لحالات الإشتباه مقارنة بالأسابيع الماضية ” مضيفاً في ذات السياق أنه ” من الضروري جدا التقيد بالإجراءات الوقائية وذلك لحماية أنفسنا وخصوصا عدم نقل العدوى لكبار السن أو الذين يعانون من أمراض مزمنة ” .

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *