منظمة فرنسية تُسلم بشكل مباشر رسالة لمنظمة اليونيسكو تذكرها بالوضع القانوني للصحراء الغربية

مؤسسة نشطاء .
سلمت منظمة كاراسو الفرنسية رسالة لمنظمة اليونيسكو تذكرها بالوضع القانوني لإقليم الصحراء الغربية كآخر مستعمرة في إفريقيا ، و ضرورة تحمل الأمم المتحدة لمسؤولياتها بهذا الخصوص لإنهاء الإستعمار من هذا الإقليم المحتل .
 
هذا وأكدت منظمة كراسو ، في رسالتها المُسلَّمة لمنظمة اليونيسكو ، الكائن مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس ، أن المغرب ” لا يمارس أي حق في الإدارة أو السيادة على هذا الإقليم ” مضيفة أن ما يقع في الصحراء الغربية هو ” احتلال وحشي وغير شرعي ” .
 
ولم يفت منظمة كارسو من خلال رسالتها أن توجه شكرها لليونيسكو على خطوتها الأخيرة والتي تمثلت في تصحيح الخطأ وحذف مدينة العيون المحتلة من قائمة المدن المغربية التي شملتها القائمة العالمية للتعليم ، مؤكدة في ذات السياق أن ” اليونيسكو قادرة على المساهمة في إيجاد حل يحترم الحق المشروع لشعب الصحراء الغربية في تقرير المصير ” .
 
الجدير بالذكر أن منظمة اليونيسكو كانت قد وصفت مدينة العيون كمدينة مغربية ، وهو الأمر الذي أدانته رسميا جبهة البوليساريو ، وفي نفس الوقت اعتبرته صحافة المخزن انتصاراً ، قبل أن تقوم المنظمة بعد ذلك ب24 ساعة بالإعتذار وتصحيح الخطأ وحذف مدينة العيون المحتلة من تلك القائمة .
 
يذكر أيضا أن رئيسة منظمة اليونيسكو ( منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم و الثقافة ) الكائن مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس، هي أودري أزولاي إبنة أندري أزولاي المستشار اليهودي لملك المغرب ، و المقرب من اللوبيات الفرنسية و الإسرائلية .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *