قافلة من المواطنين الصحراويين تغادر مخيمات العزة والكرامة صوب الكركرات صباح اليوم

مؤسسة نشطاء للإعلام وحقوق الإنسان
العيون المحتلة/الصحراء الغربية
2020\10\13
 
 
غادرت صباح اليوم الثلاثاء قافلة تتكون من شاحنات وسيارات رباعية الدفع على متنها مجموعة من المواطنين الصحراويين الذين يعتزمون تنظيم مظاهرة أمام الثغرة المغربية بجدار العار المغربي حسب ما صرح به لمؤسسة نشطاء أحد أعضاء المجموعة .
 
و جدير بالذكر أن القيادة الصحراوية لاتنظر بعين الرضى لتلك الثغرة وكانت في كل مرة ترسل إشارات للأمم المتحدة تارة عبر رسائل وتارة عبر التواجد العسكري بالثغرة ،وخاصة منذ اندلاع الأزمة أغسطس من سنة 2016 .
 
وتتحدث مصادر أخرى عن فرضية الإغلاق النهائي للثغرة إذ تقول المصادر بأن المجموعة التي غادرت المخيم اليوم ستغلق الثغرة الغير الشرعية بشكل نهائي وهو مطلب شعبي بالإجماع نظرا لاستفادة المحتل منها عبر تصدير مخدراته و ثروات الشعب الصحراوي وكذا العائدات الجمركية من تلك النقطة التي تقدر سنويا بالملايير.
 
وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المغربية قد دفعت قبل أيام ببلطجية مسلحة إلى الثغرة وهاجمت مجموعة من المواطنين الصحراويين الذين كانوا قد شيدو خيمة ويعتزمون إغلاق الثغرة والذين كان من بينهم الناشط سيدي محمد علوات الذي تعرض للضرب والجرح والتنكيل وهو مانتج عنه كدمات وجروح بانحاء متفرقة من الجسد.
 
 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *