لليوم الخامس على التوالي : إستمرار المظاهرات الرافضة لفتح ثغرة الكركرات و الجماهير الصحراوية تراسل رئيس المينورسو

 
 
مؤسسة نشطاء للإعلام وحقوق الإنسان
العيون المحتلة/الصحراء الغربية
2020\10\25
 
تظاهر صباح اليوم الأحد أمام ثغرة الكركرات ولليوم الخامس على التوالي المعتصمين الصحراويين بمخيم الكركرات السلمي حاملين للأعلام الوطنية واليافطات المطالبة بغلق الثغرة وتنظيم عاجل لاستفتاء تقرير المصير الذي أنشئت من أجله بعثة المينورسو.
 
وفي خضم مظاهرتهم قام المتظاهرين بإرسال رسالة إلى رئيس بعثة المينورسو كولين ستيوارات حملوه فيها مسؤولية ما يقع معتبرين أن الثغرة غير شرعية ومستندين في ذلك على إتفاق وقف إطلاق النار رقم 1 وأنها ليست ممرا للأفراد والآليات ولا للتجارة بل هي ثغرة غير شرعية .
 
كما أضاف المتظاهر الذي تلى بيان المجموعة والتي تمثل المجتمع المدني الصحراوي أن المتظاهرين منزعجين من تحليق الهيليكوبتر على مسافة قريبة من المخيم مستفسرا عن أسباب ذلك ومذكرا أعضاء البعثة أن تلك ليست من مهامهم وأنه حري بهم وقف نهب الثروات و إطلاق سراح الأسرى المدنيين الصحراويين.
 
وجدير بالذكر أن ثغرة الكركرات الغير الشرعية مغلقة منذ خمسة أيام ماخلف خسائر إقتصادية فاذحة لدولة الإحتلال المغربية وهو ما يشكل أيضا ضربة لاقتصاده الغير الشرعي بالجزء المحتل من تراب الجمهورية الصحراوية، مع إصرار المتظاهرين على الإغلاق النهائي للثغرة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *