أبناء شعبنا المرابطين أمام ثغرة الكركرات يواصلون اعتصامهم لليوم السابع وهم مصممين على إغلاق الثغرة الغير قانونية

مؤسسة نشطاء للإعلام وحقوق الإنسان
العيون المحتلة/الصحراء الغربية
2020\10\27
 
يواصل المواطنين الصحراويين المرابطين بالكركرات اعتصامهم لليوم السابع على التوالي وكلهم تصميم وإرادة للإبقاء على الثغرة الغير الشرعية مغلقة،وقد نظموا صبيحة اليوم الثلاثاء مظاهرة منددة بتماطل بعثة المينورسو وانحياز تقرير غوتيريس لدولة الإحتلال المغربي بشكل مفضوح وواضح حاملين الاعلام الوطنية ويافطات تدين انحياز كوتيريس.
 
وفي لقاءاتهم مع أفراد منتدبين عن بعثة المينورسو أخطرت اللجنة المنتدبة عن مجموعة المجتمع المدني المرابطين بالثغرة أفراد البعثة بأنهم لن ينسحبوا نهائيا وأن دور البعثة متمثل في تنظيم إستفتاء تقرير المصير وليس تسهيل حركة المرور أو التفاوض بهذا الشأن.
 
كما تجدر الإشارة أن المعتصمين قد سمحوا لأربعة مواطنين من بلدان إفريقية بالعبور بسبب تواجد حالة إنسانية متمثلة في شخص مريض قدمت له اللجنة الطبية بالمخيم خدمات طبية قبل إستئناف الرحلة، وقد نبهت اللجنة الشعبية مرارا وتكرارا بأنها لن تسمح بأي مرور مهما كان نوعه سواءا كان عبر الأفراد أو الآليات.
 
وتعتبر منطقة الكركرات حاليا بؤرة متوترة قد تشعل فتيل الحرب في أي لحظة خاصة في ظل تعنت الإحتلال المغربي وامتناعه عن الانصياع للقرارات الدولية منذ بدأ مسلسل السلام وإلى اليوم ما قد ينذر بالعودة إلى المربع الأول.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *