صور : قنوات دولية تزور جبهات القتال في الصحراء الغربية

مؤسسة نشطاء .
 
عاين عشرات الصحفيين يمثلون قنوات دولية أوروبية الوضع الميداني في الصحراء الغربية والذي يعيش على صفيح ساخن منذ الخرق المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة الكركرات 13 نوفمبر 2020 .
 
هذا وحسب صور ومعلومات توصلت بها مؤسسة نشطاء ، فإن القنوات الدولية وصحفيين أوروبيين انتقلوا لجبهات القتال بالخطوط الامامية في الصحراء الغربية ، حيث عاينوا ميدانيا التطورات الميدانية و الواقع الجديد الذي تعيشه المنطقة ،و وثقوا بالصوت و الصورة الحرب الدائرة هناك .
 
وتأتي زيارة الصحافة الدولية المستقلة لمناطق الحرب في الصحراء الغربية في ظل إنكار رسمي مغربي ، رغم اعتراف الأمم المتحدة بانهيار اتفاق وقف إطلاق النار و عودة الأعمال القتالية للمنطقة .
 
ورغم خطورة الوضع في الخطوط الأمامية ، إلا ان المصورين التابعين للقنوات التلفزية الدولية استطاعوا التقاط العديد من المشاهد التي تثبت عودة الحرب للصحراء الغربية ، ما يضع الخطاب المغربي الموجه للخارج و الداخل في حرج كبير ويكشف كذب نظام المخزن على العالم و رأيه العام .
 
ويرى متتبعين للوضع أن الخوف من تأثر الاقتصاد خصوصا السياحة و حركة الطيران و الشركات الناهبة لثروات الصحراء الغربية ، هو السبب الرئيسي لإنكار المغرب وجود الحرب بالمنطقة وادعائه بأن ” الأمور طبيعية ” .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *