ابراهيم غالي:الجيش الصحراوي يطور من أساليبه ووسائله وتكتيكاته

مؤسسة نشطاء .
 
قال الرئيس الصحراوي ان “الجيش الصحراوي يطور أساليبه وتكتيكاته ووسائله، وهو مجبر على التكيف مع المستجدات التسليحية للعدو”.
 
جاء ذلك في لقاء تلفزيوني حصري مع الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو، القائد الأعلى للقوات المسلحة ابراهيم غالي، بثه التلفزيون الجزائري مساء يوم الثلاثاء، من اعداد الصحفي فوزي أيت اعلي.
 
وبخصوص سؤال عن تصعيد الحرب، قال ابراهيم غالي أن الجيش الصحراوي “يمتلك عنصر المبادرة، في مواجهة جيش الاحتلال الكلاسيكي المتخندق في مواقع ثابتة، إذ يضرب حيث ومتى يشاء”، مؤكدا “لن نستبق الأحداث، الحرب تفرض قانونها، الشعب الصحراوي مصر على تطوير كفاحه المسلح، حتى إيصال المحتل الذي انتهج حرب الإبادة واستعمل الاساليب الإرهابية في الحرب واستهدف المدنيين، الشعب الصحراوي مصر عبر جيشه أن يتماشى مع متطلبات المعركة، واكتفي بها دون الدخول في تفاصيل”.
 
وفي سؤال عن الخسائر،
أكد الرئيس ابراهيم غالي “أن جيش الاحتلال المغربي يتكبد خسائر فادحة، حيث في قصف يوم واحد قتل أزيد من 59 جندي مغربي، فيما أستهدف جيش العدو المدنيين الصحراويين بشكل ممنهج، مخلفا ضحايا من الابرياء”.
 
وبخصوص مسألة الدفاع المشترك مع حلفاء الشعب الصحراوي، قال ابراهيم غالي أن”العدو تحالف مع الشيطان، وهناك دول حليفة ومؤيدة وصديقة لنا، وقد تتحول لإتفاقيات محددة، لدعم كفاح الشعب الصحراوي بشكل مباشر”.
 
وعن بعثة المينورصو، قال الأمين العام لجبهة البوليساريو إن”البعثة انتهى دورها منذ 13نوفمبر2020″.
 
وفي مسألة المفاوضات، قال ابراهيم غالي” أن قوى في مجلس الأمن وخاصة فرنسا توفر التغطية السياسية للتعنت المغربي، موضحا “أن الجانب الصحراوي لن يعود لما تسمى الطاولة المستديرة”.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *