على خلفية الإحتفالات بفوز الجزائر ، اعتقالات تستهدف مناضلين صحراويين بالسمارة المحتلة

مؤسسة نشطاء / قسم حقوق الإنسان
السمارة المحتلة / الصحراء الغربية .

اعتقلت قوات الإحتلال المغربي خلال الأيام الماضية كل من محمد لغضف هيدي البالغ من العمر 17 سنة الذي اعتُقل السبت 18 ديسمبر ، و المناضل حمدن محمد أباعلي 22 سنة الذي تم اعتقاله أمس الإثنين 20 ديسمبر 2021 .

سلطات الإحتلال متمثلة في دورية لشرطة الإحتلال اعتقلت محمد لغضف هيدي من حي ما يسمى ” العودة ” بمدينة السمارة المحتلة بعد أن عرضته للتعنيف الجسدي و السب و الشتم انتقاماً من مواقفه السياسية و نشاطه النضالي .

كما قامت قوات الإحتلال بعد ذلك باعتقال الشاب حمدن محمد اباعلي بحي السلام بمدينة السمارة المحتلة ، وتعريضه للتعذيب و نقله لمدينة العيون المحتلة ليمثل أمام ما يسمى قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف .

وفي اتصال لمؤسسة نشطاء / قسم حقوق الإنسان مع عائلة المعتقل محمد لغضف هيدي أكدت أن سلطات الإحتلال و كعادتها قامت بتلفيق ملف جنائي للمناضل محمد لغضف هيدي ، حيث تمت إحالة الأخير اليوم الثلاثاء على محكمة الإستئناف للمثول أمام ما يسمى قاضي التحقيق بالعيون المحتلة .

وأكد مراسل مؤسسة نشطاء بالسمارة المحتلة أن سلطات الإحتلال المغربي تفرض حالة حصار قمعي مشدد على المدينة خاصة خلال الأيام الماضية تزامنا مع مباريات الجزائر في إطار منافسات كأس العرب لكرة القدم ، وذلك لقمع الاحتفالات التي عرفتها المدينة مع فوز الجزائر على منتخب الإحتلال وبعد ذلك فوزها بالبطولة العربية .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *