الإحتلال المغربي يقتل موريتانيين في مجزرة مروعة بمنطقة “أقليبات الفولة”

مؤسسة نشطاء

نفذ جيش الإحتلال المغربي يوم أمس الإثنين 12 سبتمبر 2022 مجزرة مروعة، في منطقة “أقليبات الفولة”، بالصحراء الغربية، راح ضحيتها منقبيين موريتانيين.

وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام موريتانية، ومنها زهرة شنقيط، أن “موريتانيين إثنين قضيا فى قصف نفذته طائرة مغربية ونجاة آخر”،
ونقلت زهرة شنقيط عن مصادر محلية بالشمال الموريتاني (تيرس زمور)، إن المصالح الأمنية سجلت وفاة شخصين فى قصف نفذته طائرة مغربية، بينما تمكن شخص آخر من النجاة من نيران القوات الإحتلال المغربي.

وبحسب نفس المصدر، فإن الحكومة الموريتانية لم تعلن حتى اللحظة عن تفاصيل الحادث، بينما أكدت مصادر صحراوية وقوع القصف خلال الساعات الماضية.

المجزرة في حق الأبرياء ليست الأولى من نوعها، منذ الخرق المغربي بمنطقة الكركرات 13 نوفمبر 2020، وما ترتب عنه من إعلان جبهة البوليساريو عن تخليها عن إتفاق وقف اطلاق النار، بل تكررت هذه الاعتداءات والهجمات الجبانة التي يقوم بها الإحتلال المغربي، في الصحراء الغربية، ما أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا المدنيين، بينهم بدو ومنقبيين من موريتانيا، والصحراء الغربية، وتجار من الجزائر، ولم تعتذر المملكة التوسعية عن تلك الجرائم البشعة في حق المدنيين الأبرياء.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *