فضيحة : فرار أعضاء المجلس البلدي لمدينة بركان المغربية أثناء زيارة رسمية لهولندا

مؤسسة نشطاء

نشرت الصحف و المواقع الإليكترونية الهولندية خبر فرار أعضاء من المجلس البلدي لمدينة بركان المغربية أثناء زيارة رسمية كانوا يقومون بها لدولة هولندا .

وحسب الصحف الهولندية فإن أحد الفارين نشر تغريدة على صفحته الشخصية مباشرة بعد فراره من الفندق جاء فيها ” لم يكن أمامنا خيار سوى السعي إلى الحرية والعدالة خارج الوطن ” .

ونقلا عن المواقع و الصحف الهولندية فإن الوفد المغربي الفار يتكون من رئيس البلدية ، وأعضاء المجلس المحلي ، وأعضاء المجالس المنتخبة ، من بينهم عنصرين تم نشر أسمائهم وهما كل من مصطفى السباني و عبد لغني كيلي .

ويقول متابع للشؤون المغربية أن هذه الحوادث دائما ما تتكرر خلال زيارة الوفود الرسمية المغربية للدول الاوروبية و الغربية ، حيث سبق للمئات من المغاربة أن فروا طالبين اللجوء السياسي و الانساني بسبب الفقر و القهر الذي يتعرضون له .

وأضاف المتحدث أن المغاربة ينادون اليوم سرا و علنا بشعار ” الهروب لمن استطاع ” ، وهو شعار أصبح شائعا في المغرب خاصة بعد تدهور الأوضاع الاقتصادية و الإجتماعية في دولة يفر مسؤولوها في الدول الاوروبية طالبين لقمة العيش , ورغم كل ذلك لا تزال الرباط تسوق أنها قوة إقليمية و أجمل بلد في العالم ! .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *